الأحد, حزيران/يونيو 16, 2019
   
حجم الخط

لقاء تشاوري لقيادات السلطة المحلية والقضائية والأمنية في إب

إب /11 يونيو 2019م:

خاص|الإعلام القضائي|

ناقش لقاء تشاوري لقيادات السلطة المحلية والقضائية والأمنية بمحافظة إب اليوم برئاسة وزير العدل القاضي أحمد عقبات ووزير الدولة عبدالعزيز البكير و محافظ إب عبدالواحد صلاح، الجوانب المتصلة بدور أجهزة القضاء والنيابة ومأموري الضبط القضائي في تحقيق العدالة والفصل في القضايا المنظورة أمامها .

هذا وقد نقل وزير العدل تهاني وتبريكات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط لكافة موظفي أجهزة الدولة بمحافظة إب بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وتطرق اللقاء الذي حضره رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي الدكتور مروان المحاقري ووكلاء المحافظة ومدراء المديريات ورؤساء المحاكم ووكلاء النيابات والقيادات الأمنية والشخصيات الاجتماعية آلية التنسيق بين هذه الجهات لإنجاح عمل المحاكم والنيابات وقيامها بدورها على أكمل وجه.

وفي اللقاء ثمن وزير العدل جهود المحاكم والنيابات بالمحافظة في تسيير العمل والحرص على تحقيق العدالة وتقديم الخدمات للمواطنين رغم الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وشدد على أهمية تحسين أداء أجهزة القضاء والنيابة وتعزيز دورها في العمل وفق القانون، والتنسيق بين أجهزة القضاء ممثلة بالمحاكم والنيابات ومأموري الضبط القضائي وإدارات الأمن وأقسام الشرطة والمجالس المحلية.

ووجه القاضي عقبات بترميم مباني المحاكم والنيابات في مديريتي السبرة والعدين وتوفير احتياجاتها ليمارس القضاء دوره بالشكل المطلوب، كما وجه القضاة الذين يمارسون أعمالهم خارج نطاق مديرياتهم بالعودة إلى مقراتهم داخل تلك المديريات حتى لا يتحمل المواطنون أعباء الانتقال إلى المقرات المؤقتة خارج مديرياتهم.

كما وجه ببناء مجمع متكامل لمحكمة ونيابة الأحداث إلى جوار مبنى دار الأحداث الموجود حالياً.

وحث وزير العدل أجهزة العدالة من محاكم ونيابات وشرطة وسلطة محلية على معالجة قضايا المواطنين وإنجازها وفقا للشرع والقانون .

وقال" علينا أن نواجه العدوان بكل عزيمة وصمود وثبات".. مشيداً بتضحيات واستبسال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات للدفاع عن حياض الوطن.

من جانبه أكد محافظ إب أن أبناء المحافظة الذين استقبلوا أكثر من مليون نازح سيظلون ثابتين على مواقفهم تجاه الوطن وما يمر به من عدوان .. لافتاً إلى الاستمرار في التحشيد للجبهات ورفدها بالرجال والمال والقوافل.

وثمن دور القيادة السياسية في التجاوب الدائم والمستمر لمعالجة قضايا المحافظة .. لافتاً إلى أن أبناء إب المتواجدين في جبهات العزة والكرامة يدافعون عن الوطن إلى جانب الجيش واللجان الشعبية منطلقين في ذلك من استشعارهم بدورهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وأعرب محافظ إب عن تقديره للجهود المبذولة في الميدان من قبل الأجهزة القضائية والنيابة بما يخدم المحافظة والمواطنين وكذا جهود التعبئة والتحشيد لدحر قوى العدوان.

وقد أثري اللقاء بالعديد من المداخلات والنقاشات حول احتياجات المحافظة في مجال القضاء والنيابات والتحديات التي تواجهها والمعالجات الواجب اتخاذها لتطوير وتعزيز دورها لتحقيق العدالة والفصل في القضايا وتنفيذ الأحكام .


الصحيفة القضائية

 

كتابات


  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

نصوص قانونية توعوية


  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

 

 

معرض الفيديو

المتواجدون الآن

يوجد 427 زائر حالياً